جاري تحميل ... ورقة

مقالات رائجة

إعلان في أعلي التدوينة

الضعف الجنسي عند النساء - الأسباب والعلاج


الضعف الجنسي عند النساء - الأسباب والعلاج

يعتقد البعض أن الرجال فقط هم الذين يعانون من الضعف الجنسي، وهذا ما نفته إحصائية أجرتها كليفلاند كلينك الأمريكية، مشيرةً إلى أن 43% من النساء حول العالم يعانين من تلك المشكلة مقارنة بالرجال.

ما هو البرود الجنسي؟

بداية البرود الجنسي يعنى انعدام الرغبة عند النساء وضعف الشهوة الجنسية لديهن ، وعدم مقاسمة الرجل الاحساس بالمتعة خلال العلاقة الحميمية.

أسباب البرود الجنسي

- تختلف الاسباب وتتعدد فمنها النفسي، والهرموني، والعاطفي، ويمكن ان ينتج البرود عن ازمة نفسية للمرأة ، بسبب الخوف من التحرش الجنسى او حتى كثرة الخلافات مع الزوج والتى تنفر الزوجه منه.

- يمكن ان يكون السبب فى البرود أيضًا ضيق فرج المرأة وعدم عمقه، الأمر الذى يجعل الجماع امرًا مؤلمًا بالنسبة لها، ويكاد يكون مستحيلًا، ايضًا صغر البظر او بعده عن بداية الفرج، فكل هذه الاشياء تجعل الشهوة عند النساء ضعيفة أو باردة، ايضا أن يكون البظر محاطًا بغشاء مخاطي كثيف يقلل من شهوة المرأة ويساعد على شعورها بالبرود والضعف الجنسي.

- يمكن أن يكون إنخفاض هرموني التستوستيرون والاستروجين، واللذان يلعبان دورًا كبيرًا في رغبة المرأة من أهم المسببات للبرود الجنسي.

- يمكن أيضا أن يكون جهل النساء في العلاقة الجنسية أو الحميمية هو السبب فى البرود، خوف المرأة من تمزق الغشاء أو حتى من أن تشعر بألم عند الجماع، الخوف من الولادة أو الحمل، كلها ايضًا أسباب تؤدي إلى البرود .

- أيضا اتباع العادات السيئة كالعادة السرية، وقلة النوم، والتوتر والقلق ، كلها اسباب تؤدي إلى ضعف شهوة النساء وبرودهن.

ما هي أنواع البرود الجنسي؟

• إنعدام شهوة جزئي أو كلي.
• برود بسبب نقص بيولوجي.
• كره الزوج وعدم الرغبة فى التقرب.
• البرود الجنسي الذي يحدث أثناء الحمل عند بعض السيدات.
• برود ناتج عن تعب أو إرهاق أو إكتئاب.
• عدم إدراك الرجل لكيفية التعامل مع المرأة ، وعدم قدرته على إسعادها.

كيف يتم العلاج ؟

1- محاولة التحدث مع المرأة بلطف، وتخفيف خوفها من العلاقة الحميمية أن كان ذلك السبب، أيضا التخلص من الخوف من الحمل والولادة، ويمكن استخدام وسائل لمنع حدوث ذلك.

2- للرجل دور هام في مساعدة زوجته ويجب أن يساعدها اثناء فترة الجماع حتى تستطيع الوصول إلى ذروتها و إلى أن تشعر بالإشباع والسعادة الكاملة.

3- على الرجل والمرأة إختيار الوقت المناسب للعلاقة، يكون فيه الاثنان مستعدان للقيام بذلك ويرغبان به.

4- يجب أن تعلم المرأة ان الجماع أمر طبيعى مقبول دينيًا وإجتماعيًا لا عيب من القيام به ، ولا يسبب آلام مبرحة كما يتخيله بعض النساء.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *