جاري تحميل ... ورقة

مقالات رائجة

إعلان في أعلي التدوينة

10 طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب


10 طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

علاج حب الشباب أمر يسعى اليه الكثير، فحب الشباب يُعتبر أحد أكبر مشاكل البشرة انتشارًا خاصة بين المراهقين، وذلك لكثرة التغيرات التي تطرأ على الجسد في هذه المرحلة، فتبدأ مرحلة المراهقة ويبدأ معها الصراع الأزلي في علاجه وللتخلص منه، لكن مع الأسف تفشل أغلب المحاولات للعديد من الأسباب أهمها الجهل بطبيعته وأسباب ظهوره، بمجرد أن تتخلص من حبة تظهر أخرى، ناهيك عن الندوب والآثار التي ُتخلفها، فتبدو بشرتك باهتة ومرهقة بشكل دائم!.

لذلك نعرض عليكم اليوم بعض الطرق الطبيعية التي تمكنكم من معالجة حب الشباب أو على الأقل السيطرة عليه:

العودة للأصل
المفتاح الرئيسي لعلاج حب الشباب هو التوقف عن العادات التي تتسبب في ظهوره فحب الشباب يمكن أن يكون بسبب تغيرات هرمونية أصلًا أو العادت الغذائية غير السليمة أو عدم الحفاظ على نظافة البشرة ولا يجب أن تستخدم أصابعك للضغط على المناطق المصابة فتلك العادة تجعل الأمر يزداد سوءً فهي تترك أثرًا بعد ذلك مكانها

المياه:
المياه يمكن أن تجد فيها علاجًا لحب الشباب لذلك يجب ألا تشرب أقل من 8 أكواب من المياه يساعد على تخلص البشرة من المواد الضارة وتقليل تأثير التلوث عليها ومن الأفضل إضافة بعض قطرات من الليمون على كوب المياه وتشربه بدون سكر.

النظام الغذائي السليم:
تحتاج البشرة إلى التخلص من الخلايا الميتة لذلك تحتاج البشرة إلى التغذية من الداخل بهذه الطريقة ستلاحظ تغيرًا أسرع لذلك يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الفاكهة والخضراوات التي تحتوي على  بفيتامين أ واستمتع بوضع الكثير من الخضر في أطباق السلطة .

العصير الطازج:
يجب أن تهتم بشرب الكثير من  العصير الطازج خاصة عصير الجزر الذي يحتوي على البيتا كاروتين وهو جيد جدًا لإمدادك بفيتامين أ ويجب أن تهتم أيضًا بالفواكه التي تحتوي على فيتامين ب6 فهو قادر على تجنب آثار ما قبل الحيض على البشرة.

أقنعة الوجه:
بيكربونات الصودا تجدها منتشرة بين الجميع فهي لها تأثير رائع في إزالة البكتيريا وتمتص الكثير من الدهون التي تسببحب الشباب من البشرة ويمكنك عمل قناع من بيكربونات لاصودا مع بعض المياه وتتركها على الوجه لمدة 10 دقائق ثم تغسل بشرتك جيدًا بالماء وسوف تلاحظ الفرق ويمكنك أن تجدها في العديد من المخابز.

الحبوب:
تناول الحبوب يساعد على علاج حب الشباب مثل البنذق البرازيلي فهو يحتوي على الكثير من الصوديوم والزنك وقد أوضحت الدراسات أنهما يساعدان على تجديد البشرة ويمكنك الحصول على الزنك والصوديوم من بعض الخضر والفاكهة التي يمكنك أن تضيفها في طبق السلطة الخاص بك.

ممارسة الرياضة:
تتكر معنا ممارسة الرياضة  في الكثير من المشكلات الصحية فهي الحل للتمتع بصحة أفضل كما أنها أحد الحلول التي تساعدك على الحفاظ على نضارة بشرتك ومقاومة علامات تقدم السن .

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *