جاري تحميل ... ورقة

مقالات رائجة

إعلان في أعلي التدوينة

فوائد شعر العانة للمرأة و الرجل


فوائد شعر العانة للمرأة و الرجل

ازالة الشعر نهائيًا من الجسم هو رغبة مٌلحة عند البنات بل وعلى الكثير من الشباب خصوصًا ممن يُعانون من كثافة الشعر في المنطقة الحساسة، ويظهر هذا النوع من الشعر خلال فترة البلوغ لأن هذه المنطقة تحتاج إلى الحماية بسبب حساسيتها، إذ يسهم شعر العانة في حماية المنطقة من الإصابة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية أو ممارسة التمارين الرياضية، كما يسهم في جذب الجنس الآخر في الكثير من الأحيان، ويسهم في المحافظة على الدرجة المثلى للحرارة في هذه المنطقة سواءً أكان الطقس باردًا للغاية أم حارًا جدًا، كما توجد الكثير من الفوائد لشعر العانة، لذلك من الأفضل الاحتفاظ به وعدم حلقه، لذلك سوف نتحدث عن أهم فوائد شعر العانة، بالإضافة لبعض المعلومات عن شعر العانة.

معلومات عن شعر العانة
يُوجد شعر العانة عند كلٍ من النساء والرجال، ولكن الكثير من الأشخاص لا يعرف أهمية وجود هذا الشعر في الجسم، والكثير يتساءل حول ظهور الشعر في هذه المنطقة، وفائدة وجوده، لذلك جمعنا بعض المعلومات عن شعر العانة، ومن أهمها:

• يظهر شعر العانة منذ الطفولة، إلا أنه لا يظهر، لأنه يكون خفيفًا، وقصير جدًا، وناعمًا، ويهدف ظهور هذا الشعر إلى الحفاظ على الدفء، وحماية البشرة من الإصابة بالأمراض والالتهابات، كما يبدأ هذا الشعر بالنمو خلال فترة البلوغ، فيصبح أغمق وأكثر سمكًا من باقي شعر الجسم.

• تشعر المرأة أن حلاقة شعر العانة يزيد من سمكه، إلا أن الشعر بعد حلاقته في هذه المنطقة يبقى كما هو ولا يزداد سمكه، وقد أكد ذلك الدكتور شيبرد، فقد قال إن الشعر في المنطقة التناسلية من الممكن أن يظهر أكثر سمكًا بسبب اتساع محيطه، وبسبب قص الشعر من المنتصف وليس من الجذر.

• لا يتطابق لون شعر العانة مع لون شعر الجسم، ففي العادة يتشابه لون شعر الرأس وشعر العانة، ولكن من الممكن ألا يتطابقا في الكثير من الأحيان، وتعتمد هذه الاختلافات الطفيفة على نسبة الميلانين الموجودة في الجسم.

• إن إزالة شعر العانة تزيد من فرصة الإصابة بالأمراض الناجمة عن انتشار المكورات العنقودية في المنطقة المحيطة ببصيلات الشعر، ويظهر ذلك عن طريق ظهور بعض النتوءات الحمراء التي قد تتحول إلى خراجات إن لم تعالج.

• يتميز شعر العانة بحساسيته، لذلك تعاني الكثير من النساء من تهيج الجلد، لذلك لا بد من تعقيم شفرات الحلاقة قبل استخدامها، إذ يمكن أن تحتوي الشفرة على البكتيريا التي قد تسبب تهيح الجلد وبصيلات الشعر، لذلك لا بد من استخدام الطرق المضمونة لإزالة شعر العانة.

فوائد الشعر على المنطقة الحساسة
بعد إجراء أبحاث طبية كثيرة، وجد العلماء أن الحفاظ على وجود الشعر في المنطقة الحساسة أمر مهم لصحتكِ العامة والجنسية، وأنّ أفضل طريقة للتعامل مع الشعر في هذه المنطقة هي استخدام المقص لتقصيره والعناية بنظافته باستمرار أو حلقه على فترات طويلة بعض الشيء ككل أسبوعين مثلًا، وعدم اللجوء إلى حلقه دائمًا أو نتفه تمامًا، نظرًا لهذه الأسباب:

1. الحماية من البكتيريا: يعمل شعر المنطقة الحسّاسة عمل شعر الأنف، فوجوده يقلل من خطر الإصابة بالأمراض والمشكلات الجلدية المختلفة والعدوى الفيروسية، كما يمنع الأتربة والبكتيريا من الدخول إلى جسمك.

2. تهدئة البشرة: وجود الشعر في المنطقة الحساسة يعمل على معادلة درجة حرارة هذه المنطقة مع حرارة الجسم، ففي الحر الشديد يتعرّق الشعر بدلًا من العانة نفسها، وفي البرد أيضًا يحميها من البرودة الشديدة عند ملامسة الهواء، فالغدد الدهنية الموجودة تحت بصيلات الشعر لها دور مهم في حماية المنطقة الحساسة.

3. الحماية من التهابات الجلد: عند التعرض لعدوى فيروسية في المنطقة الحساسة، يلتهب الجلد ولا تستطيعين لمسه، نتيجة انتشار البثور في كل مكان، بينما الشعر في هذه المنطقة يقيكِ من حدوث ذلك.

4. منع الحكّة: شعر المنطقة الحساسة هو ملطّف طبيعي للبشرة، نظرًا لاحتوائه على زيوت ومواد دهنية طبيعية في بصيلاته، فهو يحمي الجلد من الإصابة بالحكّة، والمنطقة الحسّاسة من أكثر المناطق التي يصعب فيها الإصابة بالحكّة المؤدية إلى تهيج الجلد وانتشار البثور، ما يسبب ألمًا شديدًا وعدم قدرة على التواصل خلال العلاقة الحميمة بشكل جيد مع شريككِ.

5. تحسين العلاقة الحميمة: يحتوي شعر المنطقة الحساسة على "الفيرومونات"، وهي مادة ينتجها الجسم تزيد درجة الحساسية، ووجودها في المنطقة الحساسة يزيد من الشهوة الجنسية والإثارة بشكل أسرع، إذًا وجود الشعر يعزز من الإحساس بالعلاقة الحميمة. وبالطبع لا أقصد أن تتركيه كثيفًا أو طويلًا.

6. إخفاء الترهلات: ليست كل الأسباب متعلّقة بالصحة، بل من الممكن المحافظة على وجود شعر المنطقة الحساسة في حالة جلد المهبل المترهل بعد الولادة أو وجود بعض العيوب الجلدية، ومع ذلك فهذه أقل الأسباب لأن الزوج لا ينتبه لمثل هذه الأمور فلا تجعليها تضعف ثقتك بنفسك وجمالك.

حلاقة  شعر العانة أم الاحتفاظ به؟

1. هناك من يقوم بازالة شعر العانة لأسباب إجتماعية أو دينية.
2. بعض النساء أو الرجال يقوم برسم شعر العانة حسب رغبة شريك الحياة لإسعاده جنسيًا وتحقيق رغباته.
3. كما أن بعض الرجال تفضل ازالة شعر المنطقة الحساسة نهائيا حتى يبدو قضيبه بحجم أكبر واظهاره بالحجم الكامل
4. هناك بعض الناس ترى أن شعر العانة هو شيء جذاب ومحبب ولكن هناك البعض الأخر يرى أنه شيء غير لطيف تمامًا ويجب التخلص منه باستمرار.
5. كما أننا وجدنا أن هناك من يقوم بحلق شعر العانة وتقصيره حسب اختلاف الثقافات والمجتمعات فنجد مثلاً أن القدماء المصريين كانوا يحتفظوا به مهذبا دون حلقه تماماً ورسمه على شكل مثلث، أما الفنون الأوروبية واللوحات الغربية الكلاسيكية لم تظهره أبداً في الرسومات الأوروربية.
6. لكل شخص مطلق الحرية في إتباع ما يراه مناسياً له في الاحتفاظ أو حلق شعر العانة حسب معتقداته ورغباته ولكن دعونا نتعرف سويًا ولا حياء في العلم كنوعاً من الثقافة الجنسية عن طرق حلق شعر العانة.

وأخيرًا الحفاظ على النظافة بالماء والغسول المناسب لجلد المنطقة الحساسة هو أساس ذلك. استشيري طبيبك على الدوام.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *