جاري تحميل ... ورقة

مقالات رائجة

إعلان في أعلي التدوينة

كل ما تريد معرفته عن المزلقات الجنسية (اللوبريكانت)


كل ما تريد معرفته عن المزلقات الجنسية (اللوبريكانت)

كلما كان الجنس رطباً كان أكثر متعة، وبمساعدة المزلقات الجنسية بإمكان الزوجين الشعور بالمتعة وتجنب جفاف المهبل وألم الجماع. ولكن أي الأنواع أفضل؟ دعونا نأخذكم في جولة حول الاستخدام السليم لهذه المزلقات الجنسية.

ما هي المزلقات الجنسية (اللوبريكانت) ؟
هي مادة تستخدم على العضو الذكري و المهبل الأنثوي لتسهيل العلاقة الحميمية بين الزوجين و لتجنب أي مشاكل، مثل بعض الالام التي تحصل للمرأة أحيانًا من جراء التواصل الجنسي.

يساهم استخدام المزلقات في التخفيف من الاحتكاك غير المريح عندما يجف الواقي الذكري.

يتم الحصول على المزلقات بسهولة من خلال شرائها من الصيدلية.

متى عليك استخدام المزلقات الجنسية ؟
هناك عدة حالات من الضروري أن يتم استخدام المزلقات الجنسية فيها، أهمها:

تستخدم المرأة المزلقات حسب اختلاف الهرمونات: مثل أثناء انقطاع الطمث، والحمل، الإجهاد والرضاعة الطبيعية وخلال تناول الأدوية (وسائل منع الحمل على سبيل المثال)، وهي أمور تساهم في جفاف المهبل.
بالإضافة إلى ذلك، هنالك أكثر 30%من النساء يعانين من الجفاف الطبيعي، وهذا يمكن أن يحدث في أي عمر.
في حال إستخدام الواقي الذكري: عادة ما يتم إضافة المزلقات إليه في حال وضع الواقي الذكري، لان خلال العلاقة الحميمية الطويلة ، يتعرض الواقي الذكري الجاف للتمزق بسهولة.

كلما كان المهبل مبللاً أكثر كان الجنس أكثر متعة
المزلق "المناسب" يمكن أن يجعل الجنس أكثر متعة لك ربما أكثر مما تتخيل. بيّنت دراسة حديثة أن النساء يستمتعن أكثر بالجنس عند دهن الفرج بالمزلق. كذلك يساعد الجل المزلق على تيسير العملية الجنسية للنساء اللواتي يعانين من جفاف المهبل. وطبعاً الجنس الشرجي عملياً مؤلم جداً دون ترطيب ويمكن أن يؤدي إلى تشققات في منطقة الدبر، الأمر الذي يمكن أن يعرّض المرء لعدة مشاكل صحية وعدوى منقولة جنسياً. ولذلك فإن اللوبريكانت يحمي الجلد من التشقق، الأمر الذي يمكن أن يحمي من الأمراض والعدوى المنقولة جنسياً، لكنها بالطبع ليست طريقة مضمونة لتجنب العدوى.

أبرز أنواع المزلقات الجنسية
هناك أربعة أنواع من المزلقات، ولكل نوع حسنات وسيئات. عند محاولة الشراء ينبغي معرفة تركيبته.

المزلق المصنوع من الماء
أغلب الأنواع الموجودة في الأسواق مصنوعة من الماء. من مزايا هذا النوع هو انه جيد للجلد حساس. كذلك من السهل تنظيفها، وسعرها رخيص وممكن استخدامها مع الواقي الذكري.

من سيئاتها أنها يمكن أن تحتوي على مادة الجليسرين (Glycerine) التي يمكن أن تسبب الالتهابات الفطرية عند بعض النساء. كذلك من سيئاتها أن الجلد يمتصها بسرعة (بما أن تركيبها من الماء). لذلك ينبغي إعادة وضعها بعد كل مرة يمتصها الجسم. كذلك من الصعب استخدامها في الدش أو البانيو.

المزلق المصنوع من الزيت
يمنح الجل المركب من الزيت قدر جيد من الترطيب، ولكن يمكن أن يتسبب في تمزق الكوندوم المصنوع من اللثى (Latex) ويمزق الألعاب الجنسية المصنوعة من اللثى، ولذلك هو غير آمن في حال استخدام الواقي الذكري كوسيلة لمنع الحمل.

المزلق المصنوع من السيليكون
من حسنات هذا النوع أنه أملس وزلق جداً، ولا يحتوي على الماء، ولذلك فهو يدوم لمدة طويلة (وجيد عند ممارسة الجنس لمدة من الوقت)، ولكن من سيئاته فقط أنه في حال استخدام الألعاب الجنسية فإن السليكون يمكن أن يتلفها.

المزلق الطبيعي
من خصائص المزلق الطبيعي أنه يحتوي على قدر أقل من المواد المضافة، ويتكون من أعشاب ومواد طبيعية مثل عصارة الصبار (Aloe Vera) وزيت فيتامين (E)، وزبدة الكاكاو، وزيت جوز الهند، وزبدة الشيا (Shea Butter) وزيت الزيتون والصنوبر. وهو جيد للجلد الحساس.

بعض المزايا الاضافية
تحتوي بعض المزلقات على بعض المواصفات الإضافية. من ذلك مثلاً اللوبريكانت الذي يسخن الجلد، الأمر الذي يزيد من الشعور بالاثارة خلال ممارسة الجنس. ولكن يسبب هذا النوع بعض الأعراض الجانبية والحساسية لبعض الناس.
هناك أيضاً مزلقات بنكهات متنوعة لممارسي الجنس الفموي، حيث بإمكان شريكك أن يستمتع بتذوق نكهة الفراولة أو المنجا. ولكن ينصح بعدم استخدام الأنواع المطعمة عند ممارسة الجماع من المهبل أو الشرج إلا في حال كان مذكوراً أنها مناسبة لذلك (Vagina friendly). وهناك أيضاً جل مسوق للذكور والاناث "له" و"لها"، ولكن يرجى الانتباه إلى أن هذه الانواع تستخدم اسماء تجارية بهدف التسويق ولا تختلف كثيراً عن المزلق العادي.

أي الأنواع يناسبني؟
إذا كنت تستخدم الواقي الذكري، يفضّل استخدام المزلق المصنوع من الماء والسليكون. أما المزلق المصنوع من الزيت فإنه يمكن أن يعمل على تمزيق مادة اللثى التي يتركب منها بعض أنواع الكوندوم. إذا كنت تمارس الجنس في الدش أو أي مكان فيه ماء، فإن السيليكون هو الحل الأمثل. الأنواع المصنوعة من الزيت هي جيدة للرجال الذين يرغبون بالاستمناء قبل الجماع، ولكن وفقاً لبعض الأخصائيين في المجال لا ينصح باستخدام الجل المزلق المركب من الزيت خلال ممارسة الجنس من المهبل أو الشرج لأنه يمكن أن يؤدي إلى بعض الالتهابات. النوع المصنوع من السيليكون هو أكثر كثافة ويدوم لمدة أطول، مما يجعله أفضل الأنواع لممارسة الجنس بشكل عام. وإذا نويتم استخدام الألعاب الجنسية، فعليكم بالأنواع المصنوعة من الماء أو الأعشاب الطبيعية.

فوائد استخدام المزلق في العلاقات الحميمية
 تستخدم المزلقات أثناء العلاقات الحميمية للحصول على النشوة الجنسية، لذلك من أهم فوائد المزلقات ما يلي:

• التخفيف من الألم الذي قد ينتج من العلاقة الحميمية، كونها تخفف من الاحتكاك.
• استخدام المزلقات يعد الحل الأفضل للزوجين في حال كانوا يعانون من ألم ما مثل معاناة الزوجة من جفاف في المهبل.
• توفر المزلقات الراحة لكلا الزوجين والمتعة خلال اقامة العلاقة الجنسية. 

نصيحة نهائية
يمتص الجلد المزلق خلال الجماع  في المهبل أو خلال ممارسة الجنس الشرجي، لذلك عليكم بقراءة التعليمات والارشادات المرفقة حول بعض المواد التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية عند شراء المزلقات قبل الاستخدام.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *