جاري تحميل ... ورقة

مقالات رائجة

إعلان في أعلي التدوينة

ماذا يحدث للجسم عند شم رائحة الليمون والفانيلا؟


ماذا يحدث للجسم عند شم رائحة الليمون والفانيلا؟

الليمون من الثمار الأكثر شيوعاً وإستخداماً في العالم كله، حيث يدخل في علاج الكثير من الأمراض وحتى المزمنة منها، فيعد من أقوى المطهرات ويعمل بمثابة مضاد حيوي طبيعي يعزز مناعة الجسم والصحة العامة، علاوة على ذلك يمتلك رائحة عطرية قوية، والتي ثبت مؤخراً أن لها فوائد علاجية مذهلة.

قالت نتائج دراسة جديدة إن استنشاق رائحة الليمون (الحامض) يجعل الإنسان يشعر أنه أكثر رشاقة وأن وزنه أخف. وتقترح الدراسة التي أجريت في جامعة لندن تاثر صورة الإنسان عن نفسه بنوع الرائحة التي يشمّها.
وتفيد نتائج الدراسة التي عُرضت مؤخراً في مؤتمر IFIP المتخصص في تفاعلات دماغ الإنسان مع الكومبيوتر، بأن الجسم يستجيب بطريقة مختلفة لرائحة الفانيلا، فهي تجعل الإنسان يشعر أنه ثقيل وأكثر حساسية.
وأظهر فريق البحث أدلة على أن صورة الإنسان عن نفسه تختلف حسب المنبهات التي يتعرّض لها، فتتحول من الإحساس بأنه أنحف إلى الشعور بأن وزنه قد زاد!

وفي دراسة طبية نشرت في دورية Bioorganic للكيمياء قالت أن الليمون يحتوي على مادة تسمى الليمونين وعند استشناقها تعمل على التخفيف من إلتهابات الشعب والربو، وفي عام 2008 نشرت مجلة Psychoneuroendocrinology أن هناك نتائج مذهلة لاستنشاق رائحة الليمون منها تحسين الحالة المزاجية.

كما أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن رائحة الليمون تدخل في علاج مشاكل الجهاز التنفسي والتي تتم عن طريق استنشاقه، وكما أفاد موقع Daily Health Post أن بتقطيع الليمون ووضعه في غرف المنزل يعمل كشجرة يتعزز من خلالها زيت الليمون والذي يساعد على تنظيف ممرات الهواء والرئتين، مما يساعد على تخفيف السعال والربو ومشاكل التنفس بوجه عام.

كما يقول الخبراء إذا قمت بتقطيع ليمون إلى أربع قطع ووضعتها في جميع أركان المنزل ستلاحظ نتيجة تأثيرات الاستنشاق مدهشة بين عشية وضحاها خصوصاً إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي كالسعال أوالربو أو الحساسية ستشعر بتحسن ملحوظ في اليوم التالي من وضعك لليمون المقطع في غرفتك.

فوائد استنشاق رائحة الليمون:
  • يحسن التنفس بشكل جيد.
  • يقلل الشعور بالغثيان والقىء.
  • يخفف إلتهابات الشعب الهوائية.
  • يقتل البكتريا العنقودية.
  • الزيوت الطيارة تطرد الحشرات كالذباب والبعوض.
  • معطر جو طبيعي يترك المنزل ذو رائحة منعشة بدلاً من المعطرات الكيميائية التي تؤثر بالسلب على الجهاز التنفسي للإنسان.
  • يحسن المزاج.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *