جاري تحميل ... ورقة

مقالات رائجة

إعلان في أعلي التدوينة

أوضاع الجماع الآمنة بعد الولادة القيصرية


أوضاع الجماع الآمنة بعد الولادة القيصرية

الجماع بعد الولادة هاجس يشغل بال جميع الأزواج، إذ تنابهم بعض مشاعر الخوف تجاه هذا الموضوع وعدم معرفة الوقت المناسب لإستئناف العلاقة الحميمية بينهما. ففي حال الولادة القيصرية متى يسمح للزوجين بممارسة الجماع وما هي أفضل الوضعيات التي لا تؤثّر على جرح الولادة وصحة المرأة!

يعتقد الكثيرون بأن العلاقة الحميمة تستأنف بعد الولادة القصرية بفترة قصيرة جداً، على عكس الولادة الطبيعية! لكن هذا الإعتقاد خاطئ! بغضّ النظر عن طريقة الولادة التي تخضع إليها المرأة، فإن جسمها يتطلّب وقتاً للشفاء. وفقاً للعديد من الخبراء والأطباء، تحتاج المرأة إلى ستة أسابيع على الأقل من الراحة قبل العودة إلى ممارسة العلاقة الحميمية. للسماح لعنق الرحم لاستعادة وضعيته الطبيعيّة، توقّف النزيف المهبلي وشفاء التمزّق المهبلي. ويجب التنبّه إلى أنّ الشرع يحظّر المعاشرة الزوجية قبل إنقضاء 40 يوماً من الولادة.

أوضاع الجماع بعد الولادة القيصرية
قد يشعر بعض الزوجات بأنهن قادرات على ممارسة العلاقة الحميمة في أقرب وقت بعد الولادة، ولكن هذا الأمر يتوقف على رأي الطبيب، بعد التأكد أن حالتهن الصحية تسمح بذلك، وفيما يلي نخبرك ببعض الأوضاع الحميمية الآمنة التي يمكنكِ ممارستها بعد الولادة القيصرية.

وضع الفارسة: وهو الذي تعلو الزوجة فيه الزوج، وتكون المتحكمة خلاله في العلاقة. وهو من الأوضاع الآمنة لكِ، لأنكِ تستطيعين حينها حماية جرحكِ، بما لا يشعركِ بأي ألم.

الوضع الجانبي: يعد الوضع الذي يستلقي فيه كل من الزوج والزوجة على جانبيهما، ويكونان فيه وجهًا لوجه، أكثر راحة للمرأة بعد الولادة القيصرية.

ويفضل الابتعاد عن الأوضاع التي تؤدي إلى ضغط الزوج على جرح الولادة أو منطقة البطن، مثل: وضعية الجماع العميق، والجنس الفموي، والفراشة... وغيرها، حتى لا تتأذي أو تشعري بالألم. اقرئي أيضًا: طرق طبيعية لتخفيف ألم جرح الولادة القيصرية

وأخيرًا عزيزتي الزوجة من المهم أن تعرفي أن جسمك بعد الولادة، يستغرق وقتًا طويلًا حتى يتكيف مع كل التغيرات التي حدثت له. ولذلك توقعي ألا تعود العلاقة الحميمة لسابق عهدها سريعًا، فقط اتبعي الآمن لكِ أوضاع الجماع بعد الولادة القيصرية، وسيتحسن الأمر .

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *