جاري تحميل ... ورقة

مقالات رائجة

إعلان في أعلي التدوينة

فوائد تكوين صداقات مع امهات اخريات بعد الولادة


فوائد تكوين صداقات مع امهات اخريات بعد الولادة

بعد الولادة، تحتاج الأم لمعرفة الكثير والكثير عن الأمومة، وبخاصة اذا كانت حديثة العهد بها، ولذلك يعد تكوين صداقات مع امهات اخريات بعد الولادة امرا هاما للغاية، لما لها من فوائد جمة، فما هي تلك الفوائد؟

الفوائد تكوين صداقات
من فوائد تكوين صداقات مع أمهات اخريات ما يلي:

1- الاستفادة من خبراتهن:
الخبرة عامل مهم، لا يمكن تجاهله عند الحديث عن فوائد تكوين صداقات مع أمهات أخريات بعد الولادة، فالأمومة ليست أمرا يسيرا فهي تحتاج الى كثير من المعرفة والتاهيل وتعتبر خبرة الأمهات سابقات العهد بالأمومة مصدرا جيدا لذلك.

فالأم حديثة العهد بالأمومة سيكون لديها تساؤلات كثيرة عن أمور عديدة والاختلاط بأمهات أخريات سيجعلها تكتسب خبرة كبيرة منهم وسيسهل عليها معرفة الكثير عن عالم الأمومة الرائع بكل مراحله المختلفة، من أبسط أموره إلى أصعبها.

2- التغلب على مشاعر الخوف:
تمر الأم حديثة العهد بالأمومة بمشاعر متضاربة فهي فرحة سعيدة ولكن تعتريها مشاعر الخوف والقلق في نفس الوقت، ويعد ذلك أمرا طبيعيا لأها أُم لأول مرة جاهلة لكثير من أساسيات الأمومة، لذلك يحقق لها تكوين صداقات مع امهات أخريات بعد الولادة، الأمان فهذه الصداقات ستهدأ من روعها وتحقق لها الاستقرار والهدوء النفسي الهامين جدا لهذه المرحلة.

3- مساعدتها وقت الحاجة:
قد تحتاج الأم الى مساعدة احدى صديقاتها في اي وقت من الأوقات وهو امر وارد فاليوم تحتاج المساعدة وبكره ستساعد غيرها، وخصوصا في المراحل الاولى من عمر الطفل.

نصائح هامة للأم:
- من الجميل أن تستعين الأم حديثة العهد بالأمومة بأمهات أخريات للاستفادة بخبراتهن والتعلم منهن ولكن ذلك لا يعني الاستغناء عن استشارة الخبراء والمختصين والأطباء، ففي بعض الحالات يكون من الضروري إستشارة الطبيب حيال بعض الأمور الصحية للاطفال، خصوصا اذا تعلق الأمر بوصف أدوية ما.
- لا يجب التعميم، فحالة طفل معين من أطفال الأمهات الأخريات لا يعني بالضرورة تشابه حالته مع حالة طفل الأم حديثة العهد بالأمومة، حتى وان تشابهت الاعراض، فالاختلاف في مثل هذه الأمور يمنع التعميم والتطبيق، فلكل حالة تفاصيلها التي لا تتشابه مع غيرها من الحالات، ولذلك تبقى استشارة المختصين امرا لا غنى عنه على الاطلاق.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *