جاري تحميل ... ورقة

مقالات رائجة

إعلان في أعلي التدوينة

5 ألعاب تشكل خطرًا على حياة طفلك


5 ألعاب تشكل خطرًا على حياة طفلك

اختيار لعبة لطفلك الصغير ليست بالأمر السهل، على الرغم أن محل الألعاب عادة يمتلئ بمختلف أنواع ألعاب الأطفال الجذابة، ولكن ليست كل المعروضات مناسبة لسن طفلك الصغير.
ولذلك عزيزتي الأم عند ذهابك لمحل الألعاب مرة أخرى، يجب أن تحترسي من شراء بعض الألعاب لطفلك، حتى لا يؤذي نفسه وانظري للسن المناسبة المدونة على علبة اللعبة قبل الشراء.

5 ألعاب تجنبي شراءها لطفلك:

1- ألعاب الحروب:
عادة ما تحتوي ألعا الحروب على قطع صغيرة يسهل بلعها أو حشرها في الأنف أو الأذن، مثل مسدسات الخرز والأسلحة البلاستيكية التي يمكن أن يؤذي طفلك بها نفسه، بدلاً منها اختاري ألعاب لتنمية مهارات طفلك وتطويرها.

2- الألعاب المحشوة بالخرز:
يوجد عادة تحذير على هذه الألعاب بأنها تناسب الأطفال الأكبر من ثلاث أو أربع سنوات، أي بعد مرور فترة وضع الطفل لكل شيء بفمه، فربما تنقطع اللعبة ويبتلع الصغير حبات الخرز بداخلها فتعرضه للخطر.

3- الألعاب التي تحتوي على بطاريات صغيرة:
الألعاب التي تحتوي على بطاريات صغيرة كبطارية الساعة من أخطر الألعاب التي يمكن أن يعبث بها الصغير ويخرج بطاريتها ويبتلعها فتسبب ضررًا بالغًا عليه، من الأفضل مراقبة الطفل إذا كان لديه لعبة من هذه النوعية وعدم تركه يلعب بها بمفرده.

4- الألعاب ذات الأسنَّة الحادة أو الأدوات الرفيعة:
مثل عدة النجار وأدوات الطبيب والمهندس وما إلى ذلك، هذه الألعاب لا تناسب الأطفال تحت سن 4 سنوات، ربما يؤذي طفلك نفسه باستخدامها دون أن يدري، من الأفضل اختيار الألعاب التي تناسب الرضع إذا كان طفلك دون السنة.

5- البالونات الصغيرة:
احترسي ألا تتركي كيس البالونات الصغيرة أمام طفلك حتى لا يضعها في فمه ويبتلع شيئًا منها، إذا كنتِ ترغبين في شراء بالونات لطفلك، اشتري الكبيرة السميكة أو بالونات الهيليوم اللامعة.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *